728x90 شفرة ادسنس

السبت، 23 يناير، 2016

خمسة أنشطة للأطفال من داخل المنزل


سنتعرف اليوم في هذا المقال على 5خمس ألعاب يمكن للصغار ممارستها داخل المنزل، وضمان قضاء وقت ممتع لكل أفرد العائلة، في حال أرادت الأم أو أي شخص آخر كبير مشاركتهم:

_1_لعبة البناء:
ليس هناك حاجة لمعدات مكلفة للاستمتاع بهذا النشاط، حيث يمكن للأم أو أي شخص بالغ توفير أي مادة من مستلزمات المنزل، سواء من المطبخ أو من غرفة نوم الأطفال، كعصي حلوى المص، أو الأيس كريم، و الكروت القديمة والوسائد وغيرها من المواد المتوفرة في أنحاء المنزل، والتي تكون قابلة لتشكيل المباني أو الأبراج أو ما قد تصنعه مخيلة الطفل.


_2_لعبة الحركة والجماد:
هذه اللعبة ممتعة للأطفال، ويمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان.  حيث يقوم شخص بالغ بتشغيل أنشودة محببة لدى الأطفال، ثم يجعلهم يتحركون على نغمات الأصوات، وبشكل مفاجئ يتم قطع الصوت، وعليهم أن يتوقفوا دون حراك بأي وضعية كانوا عليها، حتى لو كانوا يقفون على قدم واحدة ويصبحوا كالجماد. ويمكن زيادة صعوبة اللعبة بأن يطلب منهم أن يتجمدوا بوضع معين يحاكون فيه شكل حيوانهم المفضل، أو أن يتجمدوا على شكل أحد الحروف.

_3_لعبة اصطياد الكنز المفقود:
يحب الأطفال كثيرا البحث عن الأشياء المفقودة، وخاصة إذا تبع ذلك جائزة محببة لأنفسهم. لذلك سيكون هذا النشاط مفيدا وممتعا لكل الأطفال، حيث علي الأم أو الشخص المشرف على الأطفال إخفاء الجائزة في مكان لا يخطر بشكل مباشر على ذهن الطفل.
ثم يتم توزيع مجموعة من الأدلة التي توصل للكنز بشكل متفرق في أنحاء المنزل، على أن تكون الأدلة مرتبة بشكل تسلسلي، وأول دليل يكون في أقرب مكان قد يفكر فيه الطفل ثم تتدرج الصعوبة.
لزيادة حس الإثارة من الممكن أن تكون الجائزة عبارة عن لعبة أخرى، كأن تضع الأم رسالة تطلب فيها أن يجمع الطفل العملات النقدية من أرجاء المنزل، ثم يختار ما يريد شراءه بها كمكافئة له.

_4_لعبة البولينغ المنزلية:
تعد هذه اللعبة طريقة جيدة لتعليم الطفل فائدة إعادة تدوير علب المياه الفارغة، واستخدامها كأداة لعب، أو من الممكن ابتياع هذه الأدوات من محلات الألعاب والأنشطة الترفيهية.
يجب اختيار المكان المناسب في المنزل للاستمتاع بهذه اللعبة، بدون حدوث أضرار لأثاث المنزل، مثل: نهاية ممر خالي من الأثاث، أو جزء فارغ من غرفة المعيشة. بعد أن يتم ترتيب علب المياه الفارغة بنفس طريقة اللعبة الحقيقية، ثم يجب وضع علامة البداية بأي شريط لاصق ملون، حتى يميز الطفل من أين يبدأ، ومن أهم العناصر توافر كرة متوسطة الحجم والليونة.
للبدء باللعب على الطفل أن يرمي الكرة باتجاه العلب، و إذا وقعت جميعا يعطى علامة كاملة وهكذا.

_5_لعبة السيد بطاطس:
يفضل القيام بهذه اللعبة مع مجموعة كبيرة من الأطفال حتى يزيد الحماس. يجلس الأطفال على شكل دائرة، ثم تعطيهم الأم أو أكبر الأطفال سنا في المجموعة كرة لينة، وحجمها ولونها يشبه لون البطاطس، ويتم الاتفاق على إشارة معينة للإعلان عن بداية اللعبة، وعلى الأطفال أن يتظاهروا بسخونة الكرة؛ لذلك عليهم الإسراع بتمريرها لبعضهم البعض، وعندما يتم إطلاق إشارة التوقف يخرج الطفل الذي تكون بحوزته الكرة من الدائرة.
اعلان 1
اعلان 2

1 التعليقات :

  1. زهقتى من الطبيخ فى البيت؟
    محتاجة تغيير ليكى ولاسرتك مش بتعرفى تطبخى عندك عزومة ومحتارة تاكليهم اية مع مصعب هنغيرى مودك وتاكلى اكل لذيذ وجبات عائلية وفردية تيك اواى كل دة مع مصعب واكتر اتصل على 16065 واحنا نوصلك لحد البيت استمتعى باحلى وجبات ليكى ولاطفالك واحلى سندوتشات ووجبات زورونا على موقعنا لتسمتعى بكل ما هو جديد مع مصعب
    http://www.mossabfood.com/

    ردحذف

عربي باي