728x90 شفرة ادسنس

الجمعة، 1 يناير 2016

قصة الأسد المغرور لغرس قيمة التواضع

قصص اطفال
نستكمل معا سلسلة غرس القيم عن طريق قصص الاطفال ومعنا اليوم قصة جديدة و قيمة جدبدة مهمة جدا لاطفالنا وهى قيمة التواضع
  • اسم القصة :- الأسد المغرور
  • العمر المناسب :- 4 الى 9 سنوات
  • القيمة المستفادة :- التواضع


قصص اطفال

قصص اطفال - قصة الأسد المغرور

كان يا ما كان كان فيه اسد كبير و قوى يعيش فى الغابة وبيخاف من كل الحيوانات  و عندما يمشى لا يستطيع احد ان يقف امامه
وفى يوم من الأيام جاء فأر صغير فأراد ان يلعب مع الأسد
فقال له الاسد انا لا العب مع امثالك فأنت ضعيف و انا قوى و انا لا أريد اللعب معك
فقال له الفأر لماذا لا تريد اللعب معى فأنا يمكن انا اكون صديق لك و الصديق يحتاج الى صديقه فى يوما ما
فضحك الاسد و قال للفأر هل انا احتاج اليك ها  ها  ها   
فغضب الفأر من الأسد ثم ذهب و تركه
وفى يوم من الأيام جاءت مجموعة من الصيادين فى الغابة و وضعوا الشباك و تركوها ليصطادوا بها الحيوانات الكبيرة ليلا ويرجعوا فى الصباح لياخذوها
وفى ليلة من الليالي خرج الأسد يبحث عن طعام فوقع فى شبكة الصياد ولم يستطع ان يخلص نفسه منها
وبعد لحظات وجد الأسد الفار يمر بجواره
فنادى الأسد  على الفار وقال له : ايها الفار ارجوك ساعدنى واقطع حبال الشبكة باسنانك لتخلصنى منها
فقال له الفأر :- لا انت قلت انا لا يمكن ان اكون صديقك
فابحث عن اسد قوى مثلك يخلصك…
فقال الأسد: لا يمكن لأحد أن يساعدنى إلا أنت…
فقال الفأر: فهل عرفت أن الفأر الضعيف يمكن أن يساعد


ماذا نتعلم من هذه القصة؟

  • لا أن الله تعالى خلق في كل فرد فينا قوة
  • لا أتكبر على أحد حتى ولو كان أضعف منى.

ياترى جربتى اسلوب القصص مع طفلك وكانت ايه النتيجة

شاركونا فى التعليقات 

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي