728x90 شفرة ادسنس

الاثنين، 16 مايو، 2016

كيف أتعامل مع طفلي أو طفلتي إذا وجدتهم يلمسون أعضائهم التناسلية؟


ماذا عليكِ فعله عند لمس طفلك أو طفلتك لأعضائهم التناسلية؟
إياكِ وتعنيف طفلك عند لمسه لعضوه التناسلي؛ ذلك لكونه لن يفهم سبب هذا التعنيف، وربما يدفعه ذلك لتكرار الأمر بعيدًا عن رقابتك، ولكن حاولي فعل ما يأتي:
1-   حاولي إلهاء طفلك عن طريق اللعب
يمكنك أن تطلبي من طفلك أن يشاركك اللعب؛ وذلك لصرف انتباهه بعيدًا عن اللعب بأعضائه التناسلية.
2- اطلبي منه مشاركتك نشاطاً ما
في حال وجدتِ طفلك يقوم بالعبث بأجزاء من جسده، وجهي النداء له واطلبي منه مشاركتك في صنع حلوى ما أو مشاركتك الطبخ. وسيتوقف طفلك عن اللعب بعضوه ويستعمل يده في النشاط الجديد الذي طلبتِ منه القيام به.
3-  حاولي شرح مفهوم الخصوصية لطفلك
كثير من الأمهات يشعرن بالانزعاج الشديد حينما يلمس أطفالهن أعضاءهم التناسلية أمام الآخرين أو في الأماكن العامة أو خارج المنزل بشكل عام. إذا كنتِ تعانين من هذا الأمر، عليكِ أن تشرحي لطفلك أو طفلتك أن هذا الأمر غير مستحب ويمكنك تشبيه الأمر بالدخول إلى الحمام لقضاء الحاجة أو الاستحمام حيث إنه لا يفعل ذلك أمام الآخرين.
4- الاتفاق على كلمة سر لتنبيهه إذا كان يفعل ذلك أمام الآخرين
إذا كنتِ تتعرضين للإحراج عند لمس أطفالك لأعضائهم أمام الآخرين، يمكنك الاتفاق على كلمة سر لتنبيههم في حال إقدامهم على القيام بذلك، اختاري كلمة سهلة وغير سيئة.
5-  اقضي المزيد من الوقت مع طفلك
إن من أكثر الوسائل فاعلية للتخلص من هذا السلوك هو قضاء المزيد من الوقت مع طفلك والاهتمام به.. عانقي طفلك وأشعريه بقربك منه.
6-  ناقشي طفلك بهدوء في الأمر
لا تيأسي أو تملي أبدًا عند محاولة تغيير سلوك ما لدى طفلك، أعيدي عليه الأمر مرارًا وتكرارًا بأسلوب جيد حتى تتغلبي على السلوك الذي ترفضينه.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي