728x90 شفرة ادسنس

الاثنين، 20 يوليو، 2015

التحرش بالاطفال اسباب و حلول

التحرش بالاطفال

التحرش بالاطفال من اخطر المشاكل التى تواجهنا فى بلادنا العربية وهذا بسبب غياب الرقابة وزيادة عدد النفوس المريضة سنحاول معا فى هذا المقال طرح مشكلة التحرش بالطفال وايجاد الحلول المناسبة لها

اقراى ابضا :- علاج الامساك عند الاطفال و الرضع


[divider]

اسباب التحرش الجنسي بالطفال :-



  • غياب الوعى لدى الأسرة وانعدام التواصل بين الاباء و الأبناء

  • انخفاض مستوى المعيشة و تأخر سن الجواز

  • غياب الوازع الدينى

  • انعدام الرقابة على الأفلام و المسلسلات , انتشار مشاهد الحنس على شاشات التلفزيون

  • التطور التكنولوجى وما يصاحبه من انتشار للمواقع الاباحية

  • خوف الابناء من الاباء بسبب العنف و العصبية

  • ترك الاطفال بمفردهم مع اشخاص غرباء

10 خطوات لحماية الاطفال من التحرش الجنسي :-


التحرش بالأطفال

الخطوة الأولى:


طفلك منذ الثالثة من عمره قومي بتدريبة على استخدام المرحاض وتنظيف أعضائة التناسلية بمفردة ، وإذا طلب منكي مساعدتة علمية أنه أصبح كبير ولابد وأن يعتمد على نفسه في بعض الأمور.

 الخطوة الثانية :


اتفقي مع طفلك على أسماء سهله ومختصرة للأعضاء التناسلية ، حتي يسهل علية التعبير عنها بسهولة ، ومنها سوف يعرف أنها أسرار لا يعرفها غيركم.

 الخطوة الثالثة:


تجنب إصطحاب الطفل مع والدة أو والدته في دورة المياة ، ويجب أن ينتبه الأباء والأمهات أن لا يصح أبداً أن يرى الطفل والده عارياً أو أخوه أو أخته أو والدته ، لأنة سوف يظن بذلك أنها أمور طبيعية ويعتاد عليها.

 الخطوة الرابعة:


اكدى على طفلك أنه جسمة وأعضائة هي ملكة ولا يصح ولا يحق لأي شخص قريب أو غريب حتى والدية أن يرى أعضائة التناسلية .

 الخطوة الخامسة:


تناقشي مع طفلك وأخبرية أن يمتنع عن تقبيل أحد في شفاة أ, احتضان أي شخص حتى من الأقارب ، ونبهيه لأن ذلك أيضاً أمر مضر بصحته ، وامتنتعي عن تقبيلة في فمه .

التحرش بالطفال

 الخطوة السادسة:


من الأمور الهامة جداً التي تهدم أخلاقيات الأطفال والشباب الإعلام الفاسد ووسائل التكنولوجيا ، راقبي جيداً ما يشاهدة أطفالك وتأكدي أنها مناسبة .

الخطوة السابعة:


إذا لاحظتي على طفلك الخوف من مقابلة أحد ما ، أو أنه يرفض الذهاب إلأى مكان معين ومتخوف ، أو في زيارة أحد الضيوف وتخوف الطفل منه ، انتبهي وتحدثي مع طفلك عن السبب ، قد يكون تعرض لشيء منه فيخشى مواجهته ، ولا يعرف يعبر عن ما حدث له .

 الخطوة الثامنة:


قد تخرج مع طفلك وتروا أحد المتحرشين يتعرض للغير ، خذ موقف وعاقب المتحرش ، ولو تعرض لإبنك عاقبة بشدة ، كي يطمئن طفلك ويعرف انك قادر على حمايتة ، ويعرف مدى حجم الخطأ من المتحرش .

 الخطوة التاسعة:


اجعليها عادة مع طفلك ، أن تجلسوا معاً يومياً وتتناقشوا في ما حدث له خلال اليوم ، وتعرفي على مشاكله ، وخاصة أن رأيتي الحزن في عينة إسألية قد يكون حد تعرض له بالتحرش ويخجل أن يحكي.


الخطوة العاشرة:


عندما يرى طفلك متحرش أو أصدقائة بالمدرسة يفعلوا سلوكياتة خاطئة ذات أيحاءات جنسية نبيية لأن ذلك خطر ويبتعد عنهم ، وإذا تعرض هو للتحرش فإن نفسيتة تتأثر وعلى وجه خصوص البنات تحدثي معهم أن الشخص المتحرش هو الشخص الخاطيء وان المشكلة ليست في طفلك ذاته وأخبرية أن المتحرش سوف ينال عقاب شديد .


فيلم كرتونى توعى للطفل حتى يفهم التحرش ويساعده على حماية نفسه من المتحرشين


[youtube http://www.youtube.com/watch?v=t65RsTyqdfQ]
لو عجبك المقال اعملى شير عشان يوصل لغيرك


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي